اصنع صورة ثلاثية الابعاد بهاتفك كما لو كنت مخرجا لافلام الخيال العلمى .

باستخدام هاتف صغير تضعه في راحة يدك، التكنولوجيا تعدك بصورة ثلاثية الأبعاد على طريقة مسلسلات وأفلام الخيال العلمي.


بات بإمكان الهواتف الذكية أن تظهر صورة ثلاثية الأبعاد (هولوغرام) بعد أن استطاعت شركة أمريكية أن تصنع جهاز عرض صغير يتلاءم حجمه مع حجم الهواتف.

حيث يمكن للهاتف الذكي أن يعرض في الهواء صورة مجسمة للشخص مثلما يحدث في أفلام "حرب النجوم"، وتقول شركة "California-based Ostendo Technologies" أنه يمكن أيضًا أن تستخدم هذه التكنولوجيا الحديثة عبر أجهزة التلفزيون، وشاشات الكمبيوتر، والساعات الذكية، وحتى الكومبيوتر اللوحي، حيث تم تطوير الرقاقة المسئولة عن هذه العملية، وهي العملية التي استمرت 9 سنوات، للوصول لهذه النتيجة، وفقا للـ"ديلي ميل".

وأوضحت الشركة أنها ستبدأ البيع التجاري للهواتف التي تحمل هذه الخاصية في 2016، ويقول حسين الجوهري، الرئيس التنفيذي للشركة، "علينا أن نتخيل أن تأتي لنا كافة البيانات المصورة التي نشاهدها في صور مجسمة ثلاثية الأبعاد، سواء كان ذلك في التسوق، أو الألعاب على سبيل المثال".

ويشرح "حسين" النظرية موضحاً أن الجهاز عبارة عن معالج للصور مع رقاقة ضوئية ثنائية، وعدد من البرمجيات التي تجعل الصورة تظهر بشكل صحيح.

ويتكون الجهاز من 6 رقائق وضعت معا وقد نجحت حتى الآن في إظهار صورة ثلاثية الأبعاد للنرد (زهر اللعب) في الهواء، ويتم تمويل المشروع من بعض رجال الأعمال والمعاهد المتخصصة الحكومية الأمريكية.