شاهد بالصور ..حيوانات تطير...حقيقه موجوده !!




التنين، طائر الرخ الإغريقي الأسطوري، وحيوانات أسطورية كثيرة تطير، لكن هذه القائمة لا تضم الأساطير، إنها حيوانات حقيقية تطير فعلاً!!
 


Large
1

السنجاب الطائر

سمع معظمنا عن السنجاب الطائر حيث أنه ظهر في العديد من أفلام الكرتون المخصصة للأطفال، وعندما تراقبه تكتشف أنه غريب للغاية ويستطيع القفز ما بين الأشجار وتخيل أنه يستطيع الطيران في القفزة الواحدة لمسافة 88 متراً.
Large
2

الفأر الطائر

يحمل هذا النوع من الفئران اسم (Phalangers) ويستطيع الطيران لمسافة تتراوح ما بين 15 إلى 45 متراً وتتميز بشكل وجهها الأليف والذي يعشقه الكثيرون ويقتنيه الكثيرون كحيوان أليف.
Large
3

القرد الطائر

يحمل القرد الطائر اسم الليمور وهو يملك قدرات رائعة يحلم بها أي إنسان، فهو يستطيع الطيران بفضل الغشاء الجلدي الذي يصل ما بين كل أطراف جسمه مثل الخفافيش والوطاويط وهو الغشاء الذي يساعده على الطيران إلى مسافات طويلة تصل إلى كيلومتر واحد على نفس الارتفاع عن الأرض. وأسوأ شيء في هذا الحيوان هو شكله المرعب.
Large
4

السحلية الطائرة

تملك السحلية الطائرة عينين كبيرتين وتتغذى على الحشرات وهي تعيش في إندونيسيا ويطلق عليها السكان المحليون هناك اسم التنين وتستطيع الطيران لمسافة 50 متراً على ارتفاع عشرة أمتار، وتوجد أجنحتها على جانبي جسمها ما بين أقدامها وأذرعها.
Large
5

الثعبان الطائر

تعيش هذه الأنواع من الثعابين الطائرة في نفس الأماكن التي يعيش بها القرد الطائر، وهو ثعبان سام من المستوى المتوسط وسمها لا يضر الإنسان بشكل كبير، وهذا الثعبان يزيد من رعب من يخافون من الثعابين لأنه أصبح هناك احتمال أن يسقط عليهم ثعبان من الهواء بسمه.
Large
6

الضفدع الطائر

يوجد العديد من أنواع الضفادع في العالم، ولكن في المناطق الاستوائية في إندونيسيا وماليزيا يوجد نوع من الضفادع يملك القدرة على الطيران أو الهبوط على الأرض بنفس طريقة القفز بالمظلات، وتتغذى تلك الضفادع على كل الحشرات الطائرة.
Large
7

السمكة الطائرة

السمكة الطائرة مبهرة للغاية فهي تستطيع أن تطير في الهواء فوق سطح المياه لمسافة تصل إلى 400 متر وتصل سرعتها في الطيران إلى 67 كيلومتراً في الساعة وذلك على ارتفاع 6 أمتار عن سطح البحر. والغريب أن هذه السمكة لا تستطيع تنفس الهواء ولكنها تقضي وقتاً كثيراً من حياتها خارج المياه.
Large
8

سمك الشفنين

سمك الشفنين سمكة ضخمة يبلغ طولها خمسة أمتار ويصل وزنها إلى طن، وبالرغم من ذلك تستطيع أن تقفز خارج المياه إلى ارتفاع يصل إلى متران فوق سطح البحر، والخطير في تلك السمكة الضخمة أنها تسببت في وفاة سيدة كانت فوق سطح مركب وطارت تلك السمكة لتصطدم بها ولك أن تتخيل أن يصطدم بإنسان شيء يزن طناً كاملاً.
Large
9

النمل الطائر

بالفعل هناك نوع من النمل يطير بالرغم من أنه لا يملك أجنحة وهي تعيش على الأشجار وتستطيع الطيران من شجرة إلى شجرة أخرى من خلال تحريك أرجلها ورأسها وبطنها بشكل سريع. وذلك بدلاً من أن تسقط مثلها مثل باقي أنواع النمل.
Large
10

الحبار الطائر

التقطت هذه الصورة لنوع من أنواع الحبار الحقيقية والتي تملك بالفعل القدرة على الطيران فوق سطح البحر وهي تتصرف بشكل مشابه للأسماك الطائرة وهي نادراً ما تظهر ولا يعرف حتى الآن الكثير من العلماء كيفية قيامها بالطيران فوق سطح البحر.