الهاتف الجديد من جالاكسى Galaxy S5 Activeهاتف بهيكل دبابة !!


أعلنت شركة "سامسونغ" مؤخراً عن هاتفها الجديد Galaxy S5 Active وهو عبارة عن نسخة مُحصنة من هاتف Galaxy S5 ولكن بهيكل قوي يتحمل الصدمات، كما أنه مُضاد للماء والغبار. 


هاتف Galaxy S5 Active الجديد يتمتع بمقاومته للعوامل المحيطة والاستخدام المفرط، حيث صُمم لكل من يمارسون الرياضيات القاسية مثل السباحة والتزلج على الجليد، ويعتبر التعاون الأول مع شركة AT&T الأمريكية للاتصالات وسيتم طرحه بالألوان الأخضر والأحمر والرمادي.

الهاتف بنفس مواصفات Galaxy S5 بما في ذلك مستشعر ضربات القلب لكن بدون توفر قارئ البصمة، كما أن الأزرار بارزة جميعها ولا تعمل باللمس، بالإضافة إلى امتلاكه لزر جانبي صغير يشغل كل التطبيقات الخاصة بالنشاط واللياقة البدنية.

شاشة  الهاتف بحجم 5.1 بوصة ودقة عرض 1920×1080، مع وجود طبقة حماية من زجاج "غوريلا غلاس".

المعالج رباعي النواة Snapdragon 801، تردد 2.5 غيغا هرتز، أما الذاكرة العشوائية بحجم 2 غيغا بايت وذاكرة التخزين الداخلية بحجم 16 غيغا بايت ويدعم بطاقة ذاكرة خارجية حتى 128 غيغا بايت، والكاميرا الخلفية بدقة 16 ميغا بكسل وتُدعم تصوير الفيديو بدقة 4K مع فلاش مزدوج، أما الكاميرا الأمامية فقوتها 2 ميغا بكسل.

الهاتف حساس لقياس سرعة نبضات القلب مع وجود تطبيقات مثل S-Health وActivity Zone والبطارية بسعة 2800 ميلي أمبير ويعمل بنظام تشغيل أندرويد "كيت كات"، وسيتوفر الجهاز في الولايات المتحدة الأميركية بسعر 200 دولار (750 ريالا سعوديا) مع عقد لمدة سنتين من شركة AT&T  وهذا نفس سعر هاتف Galaxy S5 العادي.