استعمالات منزلية غريبة وفعالة للمشروبات الغازية!

 

7 استعمالات منزلية غريبة للمشروبات الغازية أي الكولا  

- إزالة بقع الزيت كما الدم قبل غسل الملابس: اسكبي القليل من المشروبات الغازية على القماش المتسّخ وقمي بفرك البقعة جيّداً ثمّ غسلها بالماء ووضعها داحل الغسالة لتلحظي أنّ البقعة إختفت تماماً.
- إزالة آثار الإحتراق من الطناجر أو المقالي: هل تعرّضت إحدى أوانيكِ المنزليّة المعدنيّة للإحتراق؟ إنقعيها لمدّة نصف ساعة بالكولا ثمّ قومي بتنظيفها بمسحوق الجلي الإعتيادي.

- إزالة الجليد عن الزجاج: تسكنين في منطقة شديدة البرودة، حتّى أنّ الجليد يتكوّن في الشتاء على زجاج المنزل أو السيارة؟ قومي بتذويبه بسرعة من خلال صبّ القليل من الكولا عليه.

- إزالة العلكة الملتصقة بالشعر: إلتصقت العلكة بشعركِ وتريدين إزالة آثارها؟ صبّي القليل من الكولا على موضع الإلتصاق لعدّة دقائق ثمّ قومي بغسل شعرك.

- إزالة الترسبات الكلسيّة عن الأواني: وداعاً للآثار الكلسية على الأواني المعدنيّة! كلّ ما عليكِ فعله هو تطبيق القليل من الكولا عليها ومسحها برقعة مبلولة.

- تنظيف مراحيض الحمام كما أحواض الإستحمام: تخلّصي من مختلف المشاكل التي تواجهينها في مراحيض الحمام كما البانيو مثل إزالة ترسبات الكلس و البقع الصفراء و الصدأ، وذك من خلال نقعها بكميّة لا بأس بها من المشروبات الغازية لمدّة نصف ساعة ثمّ غسلها بالمياه الباردة.

- إزالة الصدأ: قمي بصبّ القليل من المشروبات الغازيّة على أي مكان تعرّض للصدأ وستلحظين فعاليته الكبيرة في التنظيف.