استفيد من هذه الاستخدامات الغريبة للخردل خارج المطبخ!

 

فوائد غريبة للخردل | إستعمالات غريبة للخردل على صعيد الصحّة والجمال 
إزالة رائحة الأنفاس الناجمة عن الثوم: من منّا لا يعشق طعم الثوم اللذيذ في المأكولات ولكنّ معظمنا نتفاداه بسبب الرائحة المزعجة للأنفاس الناجمة عنه. ولكن ليس بعد الآن، إذ بإمكانكِ تناول ملعقة كبيرة من الخردل والمضمضة بها قليلاً لتزول رائحة الأنفاس الكريهة في ثوانٍ.
تسكين آلام الظهر والعضلات: هذه الحيلة تنفع بالأخصّ للرياضيين الذي يعانون من آلام التعضيل بعد ساعات من التمارين، كما أنّها تصلح أيضاً للأشخاص الذين يعانون من آلام مزمنة في الظهر كما المفاصل. كلّ ما عليكِ فعله هو إضافة 4 ملاعق كبيرة من الخردل مع ملعقتين كبيرتين من ملح البحر الخشن إلى الماء الساخن في حوض الإستحمام والجلوس فيه لمدّة 30 إلى 45 دقيقة، كي تلحظي الأثر الشافي والمريح فوراً.

تليين وإزالة إحتقان الحلق: تعانين من مشكلة إلتهاب الحلق الناجم عن الزكام لتجدي صعوبة كبيرة في البلع؟ حلّكِ الأمثل هو إستعمال الخردل وخلط مقدار ملعقة كبيرة منه مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون ورشّة من الملح والقليل من العسل ونصف كوب من الماء الساخن، ثمّ المضمضة بالمزيجج لمدّة 15 دقيقة.
تنعيم البشرة: هل تعلمين أنّ للخردل فوائد أيضاً على الصعيد الجمالي؟ إستفيدي منه للحصول على بشرة ناعمة ومتوهّجة من خلال تطبيقه على وجهكِ كقناع لمدّة 30 دقيقة ثمّ غسله بالماء البارد. تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الوصفة لا تناسب صاحبات البشرة الحساسة.
التخلّص من آلام القدمين: أريحي قدميكِ من ألم الوقوف والمشي طوال اليوم وذلك من خلال نقعهما في مزيج من الماء الساخن وملعقتين كبيرتين من الخردل لفترة 30 دقيقة متواصلة.