كيف تعيد سرعة الكمبيوتر إلى ما كانت عليه؟

 Large


على الرغم من اعتبار الكمبيوتر من أهم الأجهزة المستخدمة في حياتنا اليومية، إلا أنه قد يكون أيضاً من أكثر الأشياء المخيبة للآمال، لأننا نضطر خلال بضعة أعوام أن ندفع مبلغاً ضخماً من أجل الحصول على كمبيوتر جديد، تتوافق إمكانياته مع متطلبات العصر الذي نعيشه.


تظهر سرعة الكمبيوتر عادة في بدء التحميل، والقدرة على تصفح الإنترنت بشكل أسرع، ولكن مع مرور الوقت وكثرة الاستخدام تبدأ سرعة الكمبيوتر في التراجع، لدرجة تمنعك من تأدية وظائفك اليومية بشكل سريع، ولكن هل سألت نفسك لماذا يحدث هذا؟
ليس من الضروري أن تكون خبيراً للإجابة على هذا السؤال، فأغلبنا يعتقد أن المشكلة تكون في مكونات الكمبيوتر الداخلية، ولكن هذا اعتقاد خاطئ لأنه طالما الكمبيوتر يعمل فإن مكوناته الداخلية تعمل على أكمل وجه، ولكن المشكلة الحقيقية والمتسببة في بطء الكمبيوتر هي البرامج الموجودة على الجهاز.
فمشكلة البرامج تكمن في أنه عندما تضع برنامجاً أو لعبة جديدة على الكمبيوتر يعدّل الويندوز من إعداداته لكي تتوافق مع كل برنامج جديد.
ومع كثرة البرامج يزداد بطء الجهاز، إلا أن المشكلة تستمر أيضاً حتى وإن قمت بإزالة كل هذه البرامج، لأن الإعدادات الخاصة بكل برنامج تظل موجودة على الجهاز.
ومن أجل التغلب على هذه المشكلة يجب عليك أن تستخدم برنامج "Advanced Registry Optimizer 2010"، والذي يحل هذه المشكلة عن طريق إعادة الإعدادات إلى طبيعتها بعد إزالة أي برنامج من على جهازك، علماً أنه توجد نسخة مجانية تعمل 100 مرة فقط، أما النسخة الأصلية فيبلغ سعرها 30 دولار أمريكي.
ومن بين الأشياء التي تؤدي أيضاً إلى بطء الكمبيوتر، الفيروسات والبرمجيات التجسسية، التي تدخل إلى جهازك عن طريق تحميلك للملفات من على شبكة الإنترنت، وهي قد تؤدي إلى سرقة بيانات البريد الإلكتروني الخاص بك، وتغيير إعدادات الإنترنت الخاصة بك.
ولتجنب وجود مثل هذه الفيروسات على كمبيوترك، إستخدم مضاداً قوياً للفيروسات، واحرص على عدم تحميل أي ملف من المواقع غير المعروفة أو المضمونة على شبكة الإنترنت.