كيف تستفيد من زيت الاطفال في استخدامات مدهشة حقا

 

استعمالات غريبة لزيت الأطفال  

-إبقاؤك دافئة: قد تجهلين أن زيت الأطفال يُساهم في إبقائك دافئة في ظلّ الطقس البارد، وكلّ ما عليك فعله هو تطبيقه على بشرتك وخصوصاً وجهك ويديك كون هذه الأعضاء هي الأكثر عرضة للهواء البارد.

- تشحيم الأدوات المنزلية: في حال كانت الأبواب أو النوافذ في منزلك تعاني من انعدام المرونة وتعلق في سككها، لم تعودي مضطرة من الآن فصاعداً الى هرس أصابعك بها أو سحبها وتعريض ظهرك للخطر لأنّ بعض قطرات زيت الأطفال على قطعة الحديد القديمة كفيلة بإعادتها الى حالتها الطبيعية.


-  إزالة العلكة الملتصقة: كم من مرّة تعانين من مشكلة التصاق العلكة على الأرض أو في مكان معيّن ويتعذّر عليها إزالتها نظراً لتحجّرها وصلابتها بعد مضي الأيام؟ لكنّ الحلّ موجود وهو بين يدي زيت الاطفال نفسه. وتقضي الطريقة بأن تسكبي الزيت على العلكة وتتركيها لحوالي الـ5 دقائق وبعدها أزيليها بكلّ سهولة.

- تلميع قطع الأثاث: صدّقي أو لا تصدّقي فإن زيت الأطفال يعتبر خياراً مثالياً لتلميع قطع الأثاث وأساسات المفروشات ولكن ايّاك أن تستخدميه بمفرده. بل ضعي القليل منه في قارورة مزوّدة برأس رذاذ من ثمّ أضيفي الى المحتوى مقدار ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونظّفي القطع الخشبية مستعينة بخرقة نظيفة للتلميع.