تعرف على الفوائد الصحية المدهشة للحضن .!


تعرف على الفوائد الصحية المدهشة للحضن .!
 الحضن من الحركات عالية التأثير في النفوس البشرية والتي تسبب الراحة في العلاقة . ولكن هل تعلم ان سبب الراحة من الحضن له سبب علمي ؟ هذا صحيح ! هناك العديد من الفوائد المدهشة من الحضن ، ومنها :
افراز الأوكسيتوسين
الأوكسيتوسين هو الهرمون الذي يفعل كل شيء والذي يجعلك تشعر بأنك في حالة جيدة من خلال التواصل والعناق .
الحضن يعزز الجهاز المناعي .
قد يندهش البعض عندما يعلم ان الحضن يعزز الجهاز المناعي . كما أنه يزيد من الهرمونات التي تساعد على مقاومة العدوى . ويساعد على قوة التفكير الإيجابي والشعور بالآمان .
الحضن يخفف الألم .
كما ذكرنا فإن الحضن يقوي الجهاز المناعي ، من خلال الافراج عن هرمون الأوكسيتوسين ويقلل من مستويات الألم .
الحضن يساعد على تعميق علاقاتك .
التواصل مهم في العلاقات ، ولكن غالبا ما ينسى الناس عن اهمية ومدى فعالية اللمس في تغذية المشاعر بين الزوجين . عندما تكون حياتك المهنية مرهقة ، فقد تكون بحاجة إلى الراحة بعد العودة الى منزلك ، مع الشعور بالإستراحة القصيرة من ضغوط الحياة اليومية .
الحضن يطلق هرمون الدوبامين
الحضن يطلق الدوبامين ، وهو الهرمون الذي يزيد من الرغبة الجنسية . ويساعد في الحصول على الراحة النفسية من خلال العناق أو التدليك بين الازواج من بعد يوم طويل من العمل الشاق والذي يحتاج إلى الراحة ! النشاط الجنسي المنتظم يعزز من علاقتك . أيضا ، الجماع يساعد على تفريغ الضغوط ، وهو طريقة سهلة للحصول على بعض النشاط البدني .
الحضن يساعد النساء على الشعور بالسند .
هل سمعت عن مصطلح “الأوكسيتوسين” الذي يتعلق بالولادة والرضاعة الطبيعية؟ انها المادة الكيميائية التي تساعد الأم على الاسترخاء ، كما أنها تمكن الأم من النوم ، حتى وان كانت تشعر بصعوبة النوم مع الأطفال حديثي الولادة في المنزل .
الحضن يقلل من القلق الاجتماعي .
الأوكسيتوسين يلهم التفكير الإيجابي ، والذي يساعد على التفكير بنظرة متفائلة على العالم . مما يعني انه في الحصول على عناق فإنك تشعر بالسعادة الإجتماعية .
الحضن يقلل من الإجهاد .
الأوكسيتوسين هو هرمون طبيعي مدهش له فوائد عديدة لجسم الإنسان . فمن الطبيعي أنه ذو آثار إيجابية تساعد في تقليل الإجهاد .
الحضن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب .
مرة أخرى الأوكسيتوسين هو الهرمون المذهل في تأثيره على تقليل القلق ، ويؤثر على خفض ضغط الدم مع التاثير على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب ! لأن قلبك هو من أكثر العوامل التي تؤثر على السعادة فإنه من الآثار التي تؤثر على الإجهاد والمرض .
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية ان الحضن من الحركات التي تسبب السعادة بين الزوجين ، من خلال افراز هرمون الدوبامين والسيروتونين ، والذي يجعلك سعيدا . ان لمس شخص ما يجعلك تفرز الهرمونات التي تساعد على تحسين مزاجك .
كما اثبتت الابحاث عن الفوائد الصحية للمس من افراز هرمون الأوكسيتوسين وهو الهرمون المدهش بتأيره على الحد من القلق ، ويخفض ضغط الدم مع التاثير على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب . كما ان الحضن يساعد على فرز كل من الدوبامين والسيروتونين وهما الهرمونات المعززة للحالة النفسية ، وسوف تساعد على تعزيز جهاز المناعة .