أكثر 10 أجهزة شرطة فسادا فى العالم بينهم دولتين عربيـة

أكثر 10 أجهزة شرطة فسادا فى العالم


يعتبر جهاز الشرطة من الأجهزة الهامة جدا فى أى دولة فى العالم لأنه هو المنوط بحفظ الأمن والاستقرار داخل الدولة ومواجهة المجرمين والعصابات والتجاوزات والمخالفات فى ظل نظام يلتزم به الجميع ولكن أن يتحول الوضع إلى العكس فيصبح جهاز الشرطة هو المرتشى والمتستر على الجريمة والفساد فى الدولة هذا يجعل منه جهاز لهدم الدولة وليس مساعدتها .

وهنا نرصد لكم أكثر 10 أجهزة شرطة فسادا فى العالم حسب موقع ليست العالمى .
    

المركز العاشر : شرطة باكستان .
حسب استطلاعات الرأى فى باكستان تعتبر الشرطة الجهاز الأكثر فسادا فى الدولة بسبب ممارساته الوحشية وتلقيه الرشاوى وابتزاز المواطنين .
المركز التاسع : شرطة روسيا .
من أكثر أجهزة الشرطة فسادا فى العالم ولها الكثير من الفضائح الموثقة من تلقى الرشاوى من أجل تغطية النفقات الخاصة بأفرادها .
المركز الثامن : شرطة السودان .
من الأكثر فسادا فى العالم فى جميع المجالات من حيث تلقى الرشاوى وانتهاكات حقوق الانسان وجرائم حرب موجهة للرئيس عمر البشير واتهامات بالابادة الجماعية فى دارفور .
المركز السابع : شرطة افغانستان .
تتبع الشرطة الافغانية اساليب التهديد بالاعتقال من اجل ابتزاز المواطنين لدفع الاموال كما انها ترتكب الكثير من جرائم العنف على الكثير من المواطنين الابرياء .
المركز السادس : شرطة الصومال .
تقوم الشرطة فى الصومال باعمال سرقة من المواطنين وابتزازهم ليدفعوا الرشاوى .
المركز الخامس : شرطة العراق .
تتسم الشرطة فى العراق بالطائفية وتقوم بخطف المواطنين وتطلب فدية من ذويهم من أجل اعادتهم .
المركز الرابع : شرطة بورما .
تتعامل الشرطة فى بورما بوحشية مع المواطنين وتخضع الشرطة لمؤسسة الجيش فى البلاد وتقوم بشتى الطرق بأخذ الاموال من المواطنين .
المركز الثالث : شرطة كينيا .
تقوم الشرطة فى كينيا بأخذ الرشاوى مقابل اى عمل تقوم به سواء فى الجمارك او المرافق اوحتى الصحة والتعليم .
المركز الثانى : شرطة المكسيك .
تحمى الشرطة فى المكسيك العصابات وتبتز السياح وتجبر المواطنين على دفع الرشاوى او تتركهم للعصابات تقتلهم وتعتبر الاجور المنخفضة لجهاز الشرطة فى المكسيك من اسباب الرشاوى لافراد الشرطة .
المركز الاول : شرطة هايتى .
تعتبر الاكثر فسادا فى العالم حيث انها تمارس كل الجرائم الممكنة وترفض التصدى للعصابات وتساعد فى تهريب المخدرات وتقوم بالممارسات الوحشية ضد المواطنين .